• بعد شجار عنيف في الشارع العام.. توقيف 12 شخصا بطنجة
  • كوكايين وقرقوبي وضرب وجرح وعربدة بالشارع.. أمن طنجة يوقف 12 جانحا
  • أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
عاجل
الثلاثاء 13 فبراير 2018 على الساعة 01:12

ناوية تدير 50 مركز لطمر وتثمين النفايات.. الحكومة تبحث عن الثروة في مطارح النفايات!

ناوية تدير 50 مركز لطمر وتثمين النفايات.. الحكومة تبحث عن الثروة في مطارح النفايات!

قالت كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوفي، إنه سيتم، في أفق 2021، إنجاز 50 مركزا لطمر وتثمين النفايات، وبالتالي خلق الثروة ومناصب شغل مستدامة والمساهمة في الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر عبر تثمين هذه النفايات تماشيا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.
وأوضحت الوفي، في ردها على سؤال آني حول “المطارح العمومية بالجماعات الحضرية وشبه الحضرية”، أنه تم وضع مخطط خماسي، للفترة الممتدة من 2017 إلى 2021، قصد تسريع وتيرة إنجاز المشاريع.
وفي إطار هذا المخطط، تضيف الوفي، سيتم تحويل 22 مطرحا مراقبا إلى مراكز لطمر وتثمين النفايات إضافة إلى إنجاز 25 مركزا للطمر والتثمين.