• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 على الساعة 09:00

مُسابقة “ناشونال جيوغرافيك” أبوظبي.. المصورون المغاربة يقدمون 10 آلاف صورة (صور)

مُسابقة “ناشونال جيوغرافيك” أبوظبي.. المصورون المغاربة يقدمون 10 آلاف صورة (صور)

قدم مصورون مغاربة 10 آلاف صورة في مُسابقة “لحظات” للتصوير الفوتوغرافي التي تُنظمها “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي”، التابعة لأبوظبي للإعلام.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة للمسابقة أن هذه الأخيرة عرفت “تفاعلا كبيرًا من المصورين الشباب في العالم العربي، ووصل عدد المُشاركين في المُسابقة إلى أكثر من 50 ألف مُشترك، وذلك قبل أن تُغلق أبواب الاشتراك في المُسابقة يوم 28 غشت الجاري.

وأضاف المصدر ذاته أن مُسابقة “لحظات” تُعد “واحدة من أكبر مسابقات التصوير الفوتوغرافي وأكثرها شعبية في المنطقة حيث توفر للمواهب منصة لعرض أعمالهم كما تُتيح لهم فرصة فريدة من خبراء ناشونال جيوغرافيك في رحلة استثنائية للاستكشاف والتصوير”.

وانطلقت مُسابقة “لحظات 2019” تحت شعار “أسواق”، لتتيح للمصورين فرصة تقديم مجموعة واسعة من الصور الفوتوغرافية “التي تعكس تلاحم مجتمعنا العربي وثقافتنا الغنية وتراثنا النابض بالحياة حيث تعتبر الأسواق جزءًا لا يتجزأ من النسيج الثقافي في الشرق الأوسط منذ فجر التاريخ”.

وأضاف البلاغ أن الآلاف من المصورين العرب شاركوا في النسخة التاسعة من مُسابقة “لحظات” بفئتيها للكبار والناشئين والأطفال، كما شهدت مُسابقة هذا العام مُشاركة كبيرة من الخليج وشمال إفريقيا حيث خط مصورو الإمارات العربية المُتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والجزائر الأنظار بلقطاتهم المُتميزة.

ويرتقب أن تعلن لجنة التحكيم المكونة من محمد مُحيسن، مصور ناشونال جيوغرافيك الحائز جائزة “بوليتزر” مرتين، وحُسام عبد القادر، الرئيس التنفيذي للتسويق المؤسسي في شركة “المراعي”، عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة هذا العام، خلال أسابيع قليلة.

ويحصل الفائز بالمسابقة فئة الكبار على رحلة تصويرية مع “ناشونال جيوغرافيك” بقيمة 10 ألاف دولار، ومُعدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار، فضلًا عن نشر صورته في مجلة “ناشونال جيوغرافيك” عربية، بينما يحصل الفائز في المسابقة في فئة الأطفال على مُعدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار.