• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الإثنين 22 أكتوبر 2018 على الساعة 14:00

من 3 آلاف درهم إلى 15 مليون سنتيم.. أجور موظفي القطاع العمومي ما مساوياش!

من 3 آلاف درهم إلى 15 مليون سنتيم.. أجور موظفي القطاع العمومي ما مساوياش!

كشفت المذكرة التقديمية لمشروع القانون المالي لسنة 2019 وجود فوارق كبيرة بين أدنى وأعلى الأجور في الوظيفة العمومية في المملكة.
وتفيد المعطيات، التض تضمنتها المذكرة، أن حوالي 57 ألف موظف يتقاضون 3 آلاف درهم شهريا، فيما يتقاضى نحو 30 ألف موظف أزيد من مليون ونصف مليون سنتيم شهريا، هادشي بلا منحسبو التعويضات.
ليس هذا فحسب، فنحو 350 موظفا ساميا، بينهم وزراء ومدراء مؤسسات عمومية وكبار الموظفين السامين يتقاضون أجورا تناهز 4 ملايين سنتيم وقد تصل إلى 15 مليونا، مع احتساب تعويضات السكن والتنقل وغيرها.
الفوارق تظهر بجلاء بين أدنى وأعلى أجر في الوظيفة العمومية، رغم أن المعدل العالمي محدد في 7 أضعاف فقط.