• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 نوفمبر 2018 على الساعة 12:40

من العيون.. رجال أعمال فرنسا يدافعون عن “الصحراء الجديدة”! (صور)

من العيون.. رجال أعمال فرنسا يدافعون عن “الصحراء الجديدة”! (صور)

أشاد رئيس الغرفة التجارية الفرنسية المغربية، فيليب إيدرن كلاين، رئيس الوفد الفرنسي في منتدى رجال الأعمال المغرب-فرنسا، بنجاح المنتدى.
واعتبر أن استضافة مدينة العيون لمنتدى الأعمال الدولي “لأول مرة، يشكل علامة فارقة تبرز مستوى الإقلاع الاقتصادي بهذه المنطقة”، مؤكدا أن المنتدى “يشكل خطوة أخرى على الدعم الذي يقدمه الفرنسيون لهذه المنطقة من المغرب”.
رئيس الوفد الفرنسي أضاف أن الصحراء الجديدة “هي طموح لبناء المغرب، وأن الشركات الفرنسية فهمت ذلك جيدا”، مشيرا إلى أن أكبر غرفة للتجارة الفرنسية في العالم (الشركات التابعة لها تساهم في خلق أكثر من 25000 وظيفة في المملكة) تعمل على المساهمة في تطوير الأقاليم الجنوبية”.
وتابع فيليب ايدرن كلاين: “نحن هنا لدعم طموح المغرب لجعل المحافظات الجنوبية محورًا حقيقيًا للتنمية في إفريقيا”، وأن خطة التنمية الإقليمية، التي أطلقت من قبل الملك محمد السادس عام 2015 في خطابه في الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء “تعطينا دفعا قويا”.
واعتبر فيليب ايدرن كلارك أن “هذه هي اللحظة المثالية لتشجيع الاستثمار الفرنسي والتبادلات الثنائية في المنطقة”، مشيرا إلى “توقيع عدة اتفاقيات مع الوزارة المكلفة بالتجارة الخارجية والمجالس المحلية والجهوية بشكل خاص”، مذكرا في هذا الصدد بعزم المجموعة الاقتصادية إنشاء كلية لإدارة الأعمال الفرنسية في العيون ومركز للتدريب المهني .
وأشار فيليب كلاين إلى أن “منتدى الأعمال هذا يشير الى أن فرنسا تتقدم نحو هذا السوق الناشئ بالفعل”، معتبرا “بأننا امام صحراء جديدة تتكاثر فيها المشاريع مثل هذا البرنامج الرائد بشاطئ “فم الواد” المصمم لبناء مدينة المعرفة والابتكار أمام المحيط، والذي تشرف على إنجازه شركة فوسبوكراع و”هو ما يعكس الرؤية الجديدة للمستقبل في الصحراء”.