• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 يناير 2020 على الساعة 19:00

منين كيبجو الرقم وشنو طريقة النصب.. أمين رغيب يوضح حقيقة رسائل “الربحة”

منين كيبجو الرقم وشنو طريقة النصب.. أمين رغيب يوضح حقيقة رسائل “الربحة”

كشف أمين رغيب، المستشار في مجال الإنترنت، حقيقة الرسائل النصية التي يتوصل بها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية، والتي تتعلق بفوزهم بمبالغ مالية كبيرة، مؤكدا أنها مجرد طرق للنصب يستخدمها بعض المحترفين في هذا المجال.

وقال أمين رغيب، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن هذه الرسائل “ليست في جميع الأحيان فيروسات، وإنما تختلف طرق النصب والاحتيال، ومن بينها طلب مبلغ مالي من الضحية للتوصل بالمبلغ، أو الإدلاء بمعلومات خاصة، لاستعمالها في أغراض مثل فتح حسابات أو الابتزاز”.

وأضاف أمين: “بالنسبة لهاد الرسائل كتكون عبارة عن روابط، فاش كيدخل الواحد كيقولو ليه راك ربحتي مبلغ كبير، وخاصك تصيفط لينا فلوس باش نديبلوكو ليك المبلغ”.

وتابع المستشار في مجال الإنترنت: “كاينة طرق أخرى، بحال ياخذو منك معلومات خاصة ويحلو بيها حساب ويبداو خدامين بسميتك وكينصبو بها”.

وتوضيحا لمصدر الأرقام وكيفية حصول هؤلاء النصابين عليها، قال صاحب قناة “المحترف”: “كاينة شركات كتبيع قوائم ديال أرقام الناس وبالأسماء، وكيجيبو هاد الأرقام من مواقع أو شركات اللي كتعامل بهاد الشي، الناس للأسف كتعمر وكتحط معلوماتها الشخصية وما كتعرفش باللي هاد الشي واحد النهار غادي يتقلب ضدها”.