• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 مايو 2020 على الساعة 23:20

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا قد لا ينتهي أبدًا

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا قد لا ينتهي أبدًا

كشف الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، “قد لا ينتهي أبداً”، و”قد ينضم إلى مزيج الفيروسات التي تقتل الناس في جميع أنحاء العالم كل عام”، بحسب وصفه.

وأبرز ريان خلال مؤتمر صحفي عقده في جنيف، الأربعاء (13 ماي)، أن كورونا قد يصبح مجرد فيروس متوطن آخر في مجتمعاتنا، وقد لا يختفي هذا الفيروس أبدًا، موضحا أن فيروس نقص المناعة المكتسبة HIV لم يختف”.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية: أنا لا أقارن بين المرضين، ولكن أعتقد أنه من المهم أن نكون واقعيين، لا أعتقد أن أي شخص يمكنه التنبؤ بموعد انتهاء أو اختفاء هذا المرض.

وأوضح المسؤول ريان، أن اللقاح “قد يكون لدينا فرصة للتخلص من هذا الفيروس، ولكن يجب أن يكون اللقاح متاحًا”، مضيفا أنه “يجب أن يكون فعالًا للغاية، ويجب أن يكون متاحًا للجميع”.

وأكدت عالمة الأمراض المعدية والأوبئة في منظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماريا فان كيرخوف، خلال نفس المؤتمر الصحفي، أن “مسار هذا التفشي في أيدينا”.

وقالت فان كيرخوف: لقد تضافر المجتمع الدولي للعمل في تضامن، لقد رأينا البلدان التي تسيطر على هذا الفيروس ولقد رأينا البلدان تستخدم تدابير الصحة العامة.