• الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
  • بعد شجار عنيف في الشارع العام.. توقيف 12 شخصا بطنجة
عاجل
الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 على الساعة 00:30

منظمة الصحة العالمية: رفع القيود بدون سيطرة هو وصفة كارثية

منظمة الصحة العالمية: رفع القيود بدون سيطرة هو وصفة كارثية

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن قلبه إزاء رفع القيود قبل السيطرة على جائحة كورونا.
وأكد المتحدث أن المنظمة دعت دول العالم إلى مواصلة العمل بقيود العزل المفروضة لمواجهة كورونا، حيث شدد خلال مؤتمر صحافي على أن رفع القيود دون السيطرة على الفيروس سيكون “وصفة كارثية”.
وأقر تيدروس بأن كثيرا من الناس قد ضاقوا ذرعا بالقيود وينشدون العودة إلى الحياة الطبيعية بعد ثمانية أشهر من ظهور الوباء.

وأضاف: “نريد أن نرى الأطفال يعودون إلى المدارس ويعود الناس إلى أماكن العمل، لكننا نريد أن نرى إنجاز ذلك بأمان”.
وتابع: “لا يمكن لأي دولة أن تتظاهر بأن الوباء قد انتهى… الحقيقة هي أن هذا الفيروس ينتشر بسهولة… رفع القيود بدون سيطرة هو وصفة كارثية”.