• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 نوفمبر 2018 على الساعة 17:40

مكناس.. أكثر من 183 حرفيا يتنافسون على جائزة “أمهر الصناع”

مكناس.. أكثر من 183 حرفيا يتنافسون على جائزة “أمهر الصناع”

يتنافس 183 من الحرفيين والحرفيات المغاربة على الجائزة الوطنية لأمهر الصناع في دورتها الثامنة، والتي تنظم هذه السنة من 4 إلى 7 نونبر الجاري، في مدينة مكناس.
هذه الدورة، حسب بلاغ للجهات المنظمة، ستعرف مشاركة أزيد من 520 حرفيا من مختلف ربوع المملكة، والذين تباروا طيلة عدة أشهر في المراحل الإقصائية التي أسفرت عن تأهل 183 منتوجا إلى المرحلة النهائية.
وأشار البلاغ ذته إلى أن “اختيار مدينة مكناس لاحتضان دورة هذه السنة لم يكن محض صدفة، ولكن جاء تكريما لهذه المدينة العريقة التي كانت وما تزال مهدا للصناعات التقليدية من حدادة ونجارة وصياغة وخزف ونسيج تقليدي الخ… والتي تتجلى في جميع فضاءاتها وأضرحتها ومعالمها، بالإضافة إلى أن المدينة الإسماعيلية أنجبت على مر العصور عددا من الفنانين والحرفيين المتألقين”.
وتعرض هذه السنة المنتوجات المؤهلة إلى المرحلة النهائية من 4 إلى 7 نونبر 2018 في المركب الثقافي والإداري التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ثم تختتم الدورة بحفل تقديم الجوائز الذي سيقام يوم (7 نونبر) بقاعة الندوات التابعة للمركب المذكور.
وسيترأس الحفل كل من محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وجميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.