• على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
  • بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 11 يونيو 2024 على الساعة 17:00

مُكتسب وطني لصد الجريمة الرقمية.. “ما تقيش ولدي” تشيد بمنصة “إبلاغ”

مُكتسب وطني لصد الجريمة الرقمية.. “ما تقيش ولدي” تشيد بمنصة “إبلاغ”

عبرت منظمة “ماتقيش ولدي” عن إشادتها، بمنصة “إبلاغ” التي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الجرائم الرقمية.
وأبرزت المنظمة، في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، أن المنصة الجديدة ستمكن من “التبليغ عن جميع الجرائم التي يمكن للفرد أن يتعرض لها داخل العالم الرقمي”.
وأكدت المنظمة الحقوقية، أن “إبلاغ بمثابة مكتسب حقيقي من أجل تقريب الخدمات للمواطنين وتسهيلها، مرتكز محوري لمحاربة الجريمة الإلكترونية وصد جميع الجرائم بشكل سريع وفعال”.
وثمنت المنظمة مبادرات المديرية العامة للأمن الوطني حيث تنضاف هذه المنصة إلى باقي الوسائل الرقمية التي خلقتها المديرية من أجل محاربة الجريمة وكذلك تسهيل الخدمات للمواطنين، وللتواصل المستمر مع الجميع، مستحضرة “آلية طفلي مختفي، تطبيق هويتي الرقمية وتطبيق مجلة الشرطة”.
وعبرت المنظمة عن شكرها لجميع الشرطيات والشرطيين وكل العاملين بالمديرية سواء داخل مؤسساتها أو خارجها من أجل عملهم الجبار لاستتباب الأمن و حماية المواطنين.
كما دعت المنظمة جميع المواطنات والمواطنين إلى استخدام الموقع الرقمي الجديد والمساهمة في التبليغ عن الجرائم، خاصة تلك التي يتم فيها استغلال الأطفال والقاصرين.
هذا وشرعت المديرية العامة للأمن الوطني، انطلاقا من بداية الأسبوع الجاري من شهر يونيو، في العمل بالمنصة الرقمية “إبلاغ” المخصصة للتبليغ عن المحتويات غير المشروعة على شبكة الإنترنت، التي يمكن الولوج إليها من داخل المغرب وخارجه عبر جميع وسائط وتطبيقات تصفح الإنترنت على الأجهزة الثابتة والمحمولة.
وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن منظومة “إبلاغ” هي عبارة عن منصة رقمية تفاعلية، تسمح لمستخدمي شبكة الإنترنت ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتبليغ الفوري والآمن عن كل المحتويات الرقمية الإجرامية والعنيفة، أو تلك التي تتضمن تحريضا على المساس بسلامة الأفراد والجماعات، أو تنطوي على إشادة بالإرهاب والتحريض عليه، أو تمس بحقوق وحريات الأطفال القاصرين وغيرهم.