• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 مايو 2014 على الساعة 18:01

مطار محمد الخامس في كازا.. توقيف إيطالي حاول تهريب 1,5 كيلو من الشيرا

مطار محمد الخامس في كازا.. توقيف إيطالي حاول تهريب 1,5 كيلو من الشيرا

طرد 5 برلمانيين أوربيين من مطارا كازا

 

كيفاش

تمكنت مصالح الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، اليوم الثلاثاء (13 ماي)، من إحباط عملية تهريب دولي لـ1,5 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت بحوزة مواطن إيطالي من ذوي السوابق.

وأوضح رئيس مصلحة الشرطة القضائية في المطار، عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة، أن الكمية المحجوزة ضبطت في شكل أعمدة ملفوفة بألياف بلاستيكية ومدسوسة بإحكام بداخل خمس علب لمواد التنظيف.

وأشار إلى أن المعني بالأمر، من مواليد 1954، كان يهم بمغادرة مطار الدار البيضاء نحو روما حينما حامت حوله شكوك الأجهزة الأمنية للمراقبة التي عمدت إلى إخضاعه للتفتيش، ما أسفر عن ضبط هذه المواد المحظورة ضمن أمتعته.

وأضاف المسؤول الأمني أن البحث لازال جاريا في هذه النازلة بتنسيق مع نيابة المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء والمصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك قصد الوقوف على ملابسات وحيثيات هذه العملية.

وأشار إلى أن الشخص الموقوف، الذي سبق وأن أدين في عملية مماثلة بسنتين سجنا في سنة 2010، يتمتع بكافة الضمانات التي يخولها له قانون المسطرة الجنائية المغربي حيث تم اطلاع السلطات التي ينتمي إليها بالإجراء المتخذ في هذا الإطار.