• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 17 مارس 2014 على الساعة 15:35

مطار محمد الخامس.. حجز 14 كيلوغراما من الكوكايين (صور)

مطار محمد الخامس.. حجز 14 كيلوغراما من الكوكايين (صور)

مطار محمد الخامس.. حجز 14 كيلوغراما من الكوكايين

 

كيفاش (تـ: وراق)

أحبطت عناصر الأمن، التابعة لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، أول أمس السبت (15 مارس)، محاولة إدخال أزيد من 14 كيلوغراما من مادة الكوكايين، كانت بحوزة مواطن إفريقي قادم من إحدى دول أمريكا الجنوبية.

وأكد عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة، رئيس مصلحة الشرطة القضائية في المطار، في تصريح صحافي، أن حجم هذه العملية يعد سابقة في الآونة الأخيرة، حيث بلغ وزن الكمية المحجوزة 14 كيلوغراما و280 غراما.

وأضاف أن إيقاف هذا العنصر المتحدر من بلد غرب إفريقي يأتي في إطار الجهود المبذولة من طرف مختلف مكونات الأمن بهذه المنطقة الحدودية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، حيث دأبت على ضبط المسافرين وإجراء كافة التحريات اللازمة قبل وعند وصول مختلف الطائرات التي تؤمن مثل هذا النوع من الرحلات الدولية.

وأوضح أن الشخص المعني، حامت حوله الشكوك، حيث تم اخضاع حقيبته للكشف بالأشعة مما أفضى الى ضبط هذه المخدرات القوية التي كانت معبأة بإحكام في شكل قطع بلاستيكية مدسوسة بداخل علبة كبيرة من الكارتون.

وذكر بأن هذه العملية تعد الرابعة من نوعها يتم احباطها منذ نهاية الاسبوع الماضي، حيث تم حجز نحو 22 كيلوغراما من هذه السموم البيضاء، التي هم أصحابها إلى تمريريها سواء بداخل علب المواد الغذائية أو تحت الملابس الداخلية أو في داخل حقيبة للسفر، معتمدين في ذلك أساليب مختلفة لتجنب أجهزة مراقبة الحدود.