• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الإثنين 30 نوفمبر 2015 على الساعة 11:33

مصائب أنقرة عند الرباط فوائد.. روسيا تفكر في السمك المغربي

مصائب أنقرة عند الرباط فوائد.. روسيا تفكر في السمك المغربي

poutine-

علي أوحافي
قالت وزارة الفلاحة الروسية إن بلاده يمكن لها أن تستغني عن استيراد الأسماك والمواد التركية، واستبدالها بالمغرب.
ويأتي بلاغ وزارة الفلاحة الروسية أياما فقط بعد الأزمة بين تركيا وروسيا بسبب إسقاط طائرة حربية لهذه الأخيرة، قيل إنها اخترقت المجال الجوي التركي.
وجاء في بلاغ لوزارة الفلاحة: “في حال دعت الضرورة إلى استيراد الأسماء فسنتوجه على الخصوص إلى المغرب وسري لانكا، اليابان والإمارات العربية المتحدة”.
واستوردت روسيا حوالي 10 آلاف طن من المنتجات السمكية من تركيا سنة 2014، أي من حوالي 1.2 في المائة من واردات تركيا من الأسماك، بينما تستورد روسيا 870 ألف من المواد السمكية.
وأكدت الوزارة أنها ستضع قائمة بالمنتوجات الفلاحية المحضورة، والتي تستورد أساسا من تركيا.