• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 أغسطس 2017 على الساعة 11:31

مسؤول ليبي: المغاربة العالقون في ليبيا سيعودون الجمعة المقبل إلى المغرب (صور وفيديو)

مسؤول ليبي: المغاربة العالقون في ليبيا سيعودون الجمعة المقبل إلى المغرب (صور وفيديو)

أعلن الملازم أول عبد الناصر حزام، رئيس وحدة الموارد البشرية لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية- فرع طرابلس، أن رحلة نقل مجموعة من المغاربة العالقين في ليبيا، ستكون يوم الجمعة المقبل (11 غشت).
وقال الملازم أول عبد الناصر حزام، في فيديو نشر على صفحة “جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية – فرع طرابلس”، على موقع الفايس بوك، “نريد أن نوضح الأمور بخصوص الإخوة المغاربة المحتجزين لدينا، أولا بالنسبة للإشاعة التي تقول بأن الحكومة المغربية غير راغبة في إرجاعهم وغير راغبة في إتمام الإجراءات، هذا كلام عار عن الصحة، فنحن على تواصل مع المسؤولين في الحكومة المغربية ووزارة الخارجية المغربية والأجهزة الأمنية المغربية”.
وأوضح أن الأمر تأخر إرجاع العالقين راجع إلى رغبة المسؤولين المغاربة “في إتمام والتأكد من بعض الأمور التي يرغبون في التأكد منها”، حسب تعبيره.
وأكد المتحدث أن جرى، أمس الخميس (3 غشت)، اتصال بين المسؤولين الليبيين ووزارة الخارجية المغربية، “وأكدوا لنا أن الرحلة ستكون إلى سيكون يوم الجمعة المقبل (11 غشت)”.
ودعا المسؤول الليبي، في الفيديو، المغاربة الراغبين في الاتصال بأقاربهم العالقين في ليبيا، إلى الدخول إلى صفحة “جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية – فرع طرابلس‎” على الفايس بوك، وتسجيل اسم أقاربهم، “وحنا ماعنداش مشكل للتواصل معهم” يقول المتحدث.
وكان العديد من المغاربة العالقين في ليبيا وجه نداءات إلى السلطات المغربية قصد التدخل لإرجاعهم إلى بلدهم.

 

#كلمة_رئيس_وحدة_الموارد_البشرية_ملازم_أول_عبدالناصر_حزام_#بخصوص_المهاجرين_المغاربة_الملازم أول السيد عبدالناصر حزام رئيس وحدة الموارد البشرية # بجهاز _ مكافحة _ الهجرة_غير_الشرعية_فرع_طرابلس_بطريق_السكة يوجه كلمة اليوم الخميس 3 / 8 / 2017 لأسر #المهاجرين_غير_الشرعيين من نزلاء #جهاز_مكافحة_الهجرة _ مكافحة _ الهجرة_غير_الشرعية_فرع_طرابلس_بطريق_السكة. #رئيس_المكتب_الأعلامي_بجهاز_مكافحة_الهجرة_غير_الشرعية_فرع_طرابلس_بطريق_السكة_#م_أول_حسني_أبوعيانة_

Publié par ‎جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية – فرع طرابلس‎ sur jeudi 3 août 2017