• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 24 أكتوبر 2018 على الساعة 11:20

مراكش.. عزيز أخنوش يؤكد اهتمام المغرب بالاستثمار الخاص في المجال الفلاحي

مراكش.. عزيز أخنوش يؤكد اهتمام المغرب بالاستثمار الخاص في المجال الفلاحي

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، على الأهمية التي يوليها المغرب للاستثمار الخاص باعتباره “رافعة أساسية لتنمية القطاع الفلاحي”.

وأشار أخنوش في كلمة، أمس الثلاثاء (23 أكتوبر)، خلال افتتاح أشغال المنتدى العالمي حول “الاستثمار المسؤول للقطاع الخاص في الغذاء والفلاحة”، المنظم من قبل البنك الأوربي لإعادة الاعمار والتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، في مراكش، إلى أن الاستراتيجية الفلاحية المغربية جعلت من النهوض بالاستثمار ركيزة للتنمية من خلال الدور الهام الذي يضطلع به القطاع الخاص.

ووقف المسؤول الحكومي على ما يتيحه القطاع الفلاحي حاليا من “فرص هامة للاستثمار في جميع السلاسل وخاصة الإنتاج والتثمين والتسويق والتصدير مرورا عبر اللوجستيك”.

وذكر أخنوش، في هذا السياق، أنه منذ إطلاق مخطط المغرب الأخضر في 2008، ارتفع الاستثمار الخاص بالفلاحة بأزيد من 60 مليار درهم، مضيفا أن هذا القطاع في المغرب حقق نجاحا في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي شكلت نموذجا متميزا لإنجاح مشاريع مهيكلة في بعض الجهات بالمملكة.

ويعرف المنتدى مشاركة أكثر من 200 مستثمر، ورجال أعمال، وممثلين عن مؤسسات تنموية متعددة الأطراف، وصناع سياسات، ومسؤولين حكوميين من إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا.