• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 ديسمبر 2015 على الساعة 16:00

مراكش.. التحقيق في اختفاء أدوية التخدير

مراكش.. التحقيق في اختفاء أدوية التخدير

106

كيفاش

أفادت وزارة الصحة بأنه تم إخبار المصلحة الولائية للشرطة القضائية ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في مراكش، لأجل مباشرة التحقيق حول قضية اختفاء كمية من الأدوية المستعملة في تخدير المرضى من المستشفى الجهوي ابن زهر في مراكش وتحديد المسؤوليات.
وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء (1 دجنبر)، أنه تم اتخاذ هذا الإجراء نظرا لتعذر تحديد المسؤولية بخصوص اختفاء هذه الكمية من الأدوية، ولخطورة الحادث، الذي يتعلق من جهة بسرقة ممتلكات الدولة وخطورة نوعية الأدوية، من جهة أخرى.
وأبرز المصدر أنه إثر إخبار مندوبية مراكش من طرف إدارة المستشفى الجهوي ابن زهر حول اقتحام صيدلية المستشفى من طرف مجهول، اتصل المندوب يوم الجمعة الماضي (27 نونبر) في الساعة الثانية بعد الزوال بالمدير الجهوي لإخباره بالحادث، إضافة إلى إخباره بغياب كمية من الأدوية المستعملة في عملية تخدير المرضى في المركبات الجراحية، مضيفا أن المدير الجهوي قرر على إثر ذلك تعيين لجنة لتقصي الحقائق.
وانتقلت هذه اللجنة، يضيف البلاغ، إلى المستشفى الجهوي ابن زهر، حيث استفسرت كل من له صلة باختفاء هذه الأدوية.
وبعد تحرير المحضر من طرف اللجنة، أخبر المدير الجهوي المصالح المركزية للوزارة والتي بدورها بعثت لجنة تفتيش يوم أمس الاثنين (30 نونبر)، حيث رفعت تقريرا إلى وزير الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وعلى ضوء ما سيسفر عنه البحث القضائي، يضيف البلاغ، ستعمل الوزارة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات.