• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 أبريل 2020 على الساعة 22:00

مراكز تجارية وصناعية.. بؤر جديدة لانتشار فيروس كورونا

مراكز تجارية وصناعية.. بؤر جديدة لانتشار فيروس كورونا

تحدث محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، عن بؤر جديدة لانتشار فيروس كورونا المستجد، ساهمت في ارتفاع الحالات المصابة ب114 حالة من أصل 136 حالة إصابة التي تم تسجيلها خلال ال24 ساعة الماضية.
وأكد اليوبي، اليوم الأربعاء (15 أبريل)، في المؤتمر  الصحفي اليومي لوزارة الصحة حول مستجدات الوضعية الوبائية، أن عددا من الحالات المصابة تم اكتشافها في وسط وحدات تجارية وصناعية وفي الوسط العائلي لبعض الحالات.
وتعليقا على هذه الأرقام، شدد الدكتور رشيد زغلول على احترام الإجراءات الوقائية داخل المراكز التجارية والصناعية، منوها بدور الكمامات في منع انتقال العدوى، واستعمالها بطريقة صحيحة.
ومن جهة أخرى، قال مسؤول عن مركز تجاري، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن أغلب المراكز تشدد على الإجراءات الوقائية، من الناحية التقنية، ويبقى دور الزبناء والمستخدمين في احترام مسافة الأمان والتركيز على التباعد الاجتماعي.
وإلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء (15 أبريل)، ارتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 2024 حالة مؤكدة، علما أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 8626 حالة، كما تم تسجيل 229 حالة شفاء بزيادة 12 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 127 حالة، بزيادة حالة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.