• وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
  • الستاتي: الأغنية الشعبية هي الهوية ديالنا وكاينين ناس كيغنيو حسن مني (فيديو)
  • منصة النهضة.. حضور جماهيري قياسي في حفل الدوزي ونجوى كرم
  • الدوزي: ما كنقلبش على فتاة الأحلام بغيت غي مامات الوليدات… ونقدر نكون مزوج غير ما قايلهاش (فيديو)
عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024 على الساعة 11:00

مدير “سونارجيس”: تنظيم المونديال حلم كيتحقق… وخاصنا نبهرو العالم

مدير “سونارجيس”: تنظيم المونديال حلم كيتحقق… وخاصنا نبهرو العالم

أكد يوسف بلقاسمي، رئيس الإدارة الجماعية للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، أن هذه الأخيرة تعمل على إعادة تأهيل عدد من المركبات الرياضية وفقا لمعايير وشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم في أفق تنظيم مونديال 2030.
وأبرز بلقاسمي، في كلمته على هامش فعاليات “إينوي دايز” أمس الثلاثاء (25 يونيو) في بن جرير، أنه “بعد 6 ترشيحات وبفضل الرؤية الملكية تحقق حلم تنظيم كأس العالم سنشتغل لإنجاح هذه المحطة”.
وفي إشارة إلى التنظيم المشترك لمونديال 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال، قال يوسف بلقاسمي: “نشتغل بشكل ممتاز ونحن شركاء لكن هذا لا يمنع الروح التنافسية وبالتالي المغرب ينافس في هذا الاتجاه، يجب أن نبهر الجماهير بقدراتنا في تقديم وتنظيم كأس عالم من المستوى العالي”.
وأكد المتحدث ذاته، أن “الاتحاد الدولي لكرة القدم اشترط توفر عدد من المعايير في الملاعب والمركبات التي ستحتضن مباريات المونديال”.
وسجل مدير “سونارجيس”، أنه “مع اقتراب تنظيم التظاهرات هذه المتطلبات قد تصبح متغيرة بحكم التغير التكنولوجي”، لافتا إلى أن “المغرب في وضع مريح على عدد من المستويات لكننا أمام تحدي كبير يحتاج العمل والالتزام من جميع الأطراف”.