• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 12 أكتوبر 2018 على الساعة 10:00

مجاديف وصدريات.. الأمن يعلن الحرب على مافيا الحريك

مجاديف وصدريات.. الأمن يعلن الحرب على مافيا الحريك

حجزت المصالح الأمنية في مدينة طنجة، أخيرا، مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري، وهي عبارة عن قارب مطاطي طوله حوالي سبعة أمتار، ومجدافين وخمس صدريات خاصة بالسباحة، علاوة على محرك.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة طنجة،على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة، مكنت من توقيف مالك المرآب الذي حجزت بداخله هذه المعداتفي مدينة العرائش، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامةالمختصة، وذلك لتحديد دوره المحتمل في تسهيل عمليات تنظيم الهجرة غير المشروعة.
وأشار البلاغ إلى أن عناصر الشرطة القضائية في كل من مدينتي طنجة وأصيلة كانت قد تمكنت، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير المشروعة، حيث تم ضبط تسعة عشرمرشحا للهجرة، فضلا عن توقيف أربعة مشتبه فيهم، من بينهم وسيط وسيدة واثنان من المنظمين.
ولازالت الأبحاث والتحريات متواصلة في هذه القضية، بحسب المصدر ذاته، بغرض الكشف عن جميع المشتبه فيهم المحتملين في هذهالشبكة الإجرامية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى سواء داخل المغرب أو خارجه.