• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 01 يوليو 2019 على الساعة 13:30

مباراة فك العقدة.. الكاف يعين حكما كونغوليا لإدارة مواجهة “أسود الأطلس” و”بافانا بافانا”

مباراة فك العقدة.. الكاف يعين حكما كونغوليا لإدارة مواجهة “أسود الأطلس” و”بافانا بافانا”

عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الحكم الكونغولي جون جاك ندالا، من أجل إدارة المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الجنوب إفريقي، عشية اليوم الاثنين (1 يوليوز)، برسم ثالث مباريات المجموعة الرابعة من كأس أمم إفريقيا، التي تقام حاليا في الملاعب المصرية.
ويساعد ندالا في إدارة اللقاء المذكور كل من مواطنه وليفر سفاري، وسليمان أمالدين من جزر القمر، أما الحكم الرابع، فهو الزامبي جاني سيكازوي.
يذكر أن هذه المباراة تحمل طابعا تاريخيا، حيث يمثل منتخب جنوب إفريقيا عقدة تاريخية لأسود الأطلس، باعتبار المغرب لم يفز على فريق “بافانا بافانا” في جميع المواجهات السابقة، وخسر أمامه في مواجهتين، وتعادل في اثنتين، ولعل أسوء خسارة كانت سنة 1998 حين أقصى الجنوبيون زملاء مصطفى حجي من دور الربع في “الكان”، بعدما كانوا مرشحين للظفر باللقب.
كما تسبب التعادل سنة 2013 مع جنوب إفريقيا، بخروج المغرب من الدور الأول، حيث كان فريق رشيد الطاوسي يحتاج إلى الفوز، لكن فريق “البافانا البافانا” أجبروه على التعادل.
يشار إلى أن المنتخب الوطني يتصدر المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، ونقطة وحيدة فقط أمام جنوب إفريقيا، تكفيهم من أجل ضمان تصدر المجموعة.