• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 أبريل 2019 على الساعة 16:00

مبادرة وساطة جديدة.. الفريق الاستقلالي يوجه مناشدة إلى الأساتذة المتعاقدين والوزارة

مبادرة وساطة جديدة.. الفريق الاستقلالي يوجه مناشدة إلى الأساتذة المتعاقدين والوزارة

أطلق الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلسي النواب والمستشارين مبادرة جديدة للوساطة بين وزارة التربیة الوطنیة والتكوین المھني والتعلیم العالي والبحث العلمي و”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.
وناشد الفريق الاستقلالي الأساتذة المتعاقدين بـ”الرجوع إلى مقرات العمل بدءا من يوم الاثنين المقبل (29 أبريل)”.
وذكر الفريق في مناشدته أنه بمبادرة منه “عقد عبد السلام اللبار، رئيس الفريق في مجلس المستشارين، ليلة الخميس الجمعة (25 و26 أبريل)، لقاء للوساطة مع لجنة الحوار المنبثقة عن المجلس الوطني ‘للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد’، حيث عبر الجميع عن الإرادة الحقيقية لإيجاد حل نهائي للاحتقان الذي يهدد السير العادي للموسم الدراسي الحالي على كافة المستويات”.
ناشد الفريق الوزارة بـ”الاستئناف الفوري للحوار على أرضية الملف المطلبي في شموليته، والتراجع عن تغيير البنية (الإسناد والضم والتعويض…) وإلغاء التدابير الزجرية وقرارات العزل، مع إرجاع المطرودين بدءا من الأستاذين احساين بوکمان، وإدريس العلوي الزبداني)”.
وطالب الفريق الاستقلالي الوزارة بـ”توقيف امتحان التأهيل المهني إلى حين إيجاد حل للملف عن طريق الحوار، وصرف الأجور الموقوفة”.
وقال الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية إنه “يأمل بالإسراع في إيجاد حل تهاني ومقبول لهذا الملف بما ينتصر للمصلحة العامة للوطن على ما دون سواها”.