• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 يوليو 2020 على الساعة 12:00

ما خلاوهمش يديرو مسيرة للرباط.. صحاب الكيران محتجين فمحطة أولاد زيان فكازا

ما خلاوهمش يديرو مسيرة للرباط.. صحاب الكيران محتجين فمحطة أولاد زيان فكازا

أعلنت الهيأت المهنية الممثلة لقطاع نقل المسافرين أنها توصلت من طرف السلطات بقرار منع المسيرة، التي كان من المتوقع أن يخوضها مهنيو القطاع، اليوم الأربعاء (1 يوليوز)، بحافلاتهم صوب الرباط.

وقالت الهيأت، في بلاغ مشترك لها، إن المنع يأتي نظرا لحالة الطوارئ الصحية الناجمة عن تفشي وباء كورونا، والتي من شأنها المساس بصحة وسلامة المنظمين والمشاركين.

وأكد البلاغ ذاته أن الخلاف لم ينته بعد بين المهنيين والوزارة الوصية، موضحا أسباب هذا التوتر “لا تزال قائمة”، وبذلك تم تعويض المسيرة التي كانت مقررة اليوم، بإدخال جميع الحافلات إلى المحطات الطرقية مع عدم الاشتغال، كما هو الشأن في محطة أولاد زيان في كازا، حيت خاض مهنيون وقفة احتجاجية، صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح المصدر ذاته أن المهنيون “سيظلون يعبرون بطرق احتجاجية سلمية، إلى حين فتح حوار جاد ومسؤول”، وأنهم “رهن إشارة السلطات المختصة من أجل حل يضمن حقوقهم وإنقاذ القطاع من الإفلاس”.

وكانت دفاتر التحملات المتعلقة باستئناف النقل بين المدن خلال هذه الفترة، أشعلت الخلاف بين مهنيي النقل الطرقي والوزارة الوصية، حيت اعتبرها المهنيون أنها تتضمن “نقاطا تعجيزية وغير قابلة للتطبيق”، بينما أوضح وزير التجهيز والنقل أن كل النقاط المدرجة في دفاتر التحملات، لم تخرج عما اقترحته الهيأت الممثلة لمهنيي القطاع.