• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 12 مايو 2019 على الساعة 16:00

ماشي غير أمرابط وحمد الله.. الأحمدي ودا كوستا يخلقان طفرة في اتحاد جدة السعودي

ماشي غير أمرابط وحمد الله.. الأحمدي ودا كوستا يخلقان طفرة في اتحاد جدة السعودي

على غرار الثنائي المغربي نور الدين أمرابط وعبد الرزاق حمد الله الذي فرضوا نفسهم في الدوري السعودي، استطاع الثنائي الآخر كريم الأحمدي ومانويل دا كوستا أن يترك بصمته هذه السنة في الدوري المذكور.

كريم الأحمدي.. قيادة وخطف وجودة
ومنذ التحاقه الصيف الماضي بالنادي السعودي، فرض كريم الأحمدي نفسه في صفوف الفريق وحصل على شارة القيادة، كما حقق هذه السنة رقما مميزا، حيث تمكن من افتكاك وخطف الكرة أكثر من أي لاعب آخر في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم بواقع 69 مرة، محققاً نسبة نجاح بلغت 73.4 في المئة، إضافة إلى نسبة عالية في دقة التمرير.

 

 

مانويل دا كوستا.. صمام الأمان وبرج المراقبة
وخلق الدولي المغربي مانويل دا كوستا نقلة نوعية في دفاع فريق الاتحاد، حيث تلقى الفريق 10 أهداف فقط في الدوري السعودي خلال الجولة الثانية، خلافا على الجولة الأولى التي تلقى فيها “الزعيم” 34 هدفا.
ومن جهة أخرى، نصب المدافع المغربي نفسه كواحد من أفضل المدافعين في الدوري السعودي في ما يتعلق في المواجهات المباشرة، حيث نال الكثير من الإشادة، خاصة أمام هداف البطولة المغربي عبد الرزاق حمد الله.

 

 

 

نهائي الكأس وهروب من مناطق الخطر
ورغم بداية الموسم المخيبة للآمال، استطاع الثنائي المغربي قيادة ناديهما إلى إنقاذ الموسم، حيث حل وصيفا لكأس الملك السعودي، كما نجح في الهروب من شبح الهبوط، ليحتل المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة.