• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 أبريل 2023 على الساعة 09:00

لمناقشة ملفات التعاون المشترك.. المغرب يمثل الوفد الإفريقي في اجتماعات بالبرلمان الأوروبي (صور)

لمناقشة ملفات التعاون المشترك.. المغرب يمثل الوفد الإفريقي في اجتماعات بالبرلمان الأوروبي (صور)

ترأس السياسي والبرلماني المغربي، محمد أوزين وفد مجموعة تجديد أوربا والمحيط الهادئ وإفريقيا والكاريبي، بصفته رئيسا مشاركا، اجتماعات رفيعة المستوى داخل البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، حول تعزيز الشراكة بين إفريقيا وأوروبا.
وحسب بلاغ توصل بع موقع “كيفاش”، مثل المغرب الوفد الإفريقي، في اجتماع رفيع المستوى ترأسه أوزين تمت خلاله مناقشة مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية والدبلوماسية التي تستأثر باهتمام مكوني المجموعة، وكذا سبل تنشيط التعاون بين القارة الأفريقية والقارة الأوروبية، وإمكانية تعزيز العلاقات بين البرلمان المغربي والبرلمان الأوروبي.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن البرلماني المغربي حضرإلى جانب الحاج عمر يوم، رئيس ديوان الرئيس السنغالي، اجتماع مكتبRenew Europe ” داخل مقر الصرح الأوروبي، حيث شكل الاجتماع فرصة سانحة لاستعراض الجدول الزمني للعلاقات بين القارتين، وتم الاتفاق على تنظيم لقاء بين مجموعة التجديد والنواب والمسؤولين الأفارقة.

هذا وعرض أوزين استضافة المغرب اجتماع المجموعة الأوروبية في إطار مناظرة تحت عنوان: إعادة ابتكار الشراكة بين إفريقيا وأوروبا.
يذكر أن المجموعة الأوروبية الليبراليةRenew، التي تأسست في يونيو 2019، تضم 103 أعضاء في البرلمان الأوروبي من الليبراليين ، والليبراليين الاجتماعيين ، والمؤيدين لأوروبا الفيدرالية. بينما تربط مكونه الإقليميRenewpacعلاقات تعاون مع الأحزاب الليبرالية في المحيط الهادي وإفريقيا والكاريبي.