• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأحد 24 ديسمبر 2017 على الساعة 00:16

لمكافحة العنف ضد النساء.. عمدة الرباط ناوي يدير طوبيسات وردية للعيالات!!

لمكافحة العنف ضد النساء.. عمدة الرباط ناوي يدير طوبيسات وردية للعيالات!!

تعهد عمدة مدينة الرباط، محمد الصديقي، بتوفير حافلات خاصة بالنساء، في خطوة لمكافحة العنف ضد النساء.
واعتبر الصديقي، في اللقاء الوطني لاختتام الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء، الذي نظمته وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية أول أمس الخميس (20 دجنبر)، أن “تخصيص حافلات بلون وردي للنساء من شأنه أن يحد من تنامي العنف ضدهن والاعتداءات عليهن، وسيضمن لهن أريحية أكثر في وسائل النقل”.
وأشار العمدة إلى أن هذه الخطوة سبق وقامت بها العديد من دول العالم، لافتا إلى أن هذه المبادرة لن يتم تفعيلها في المستقبل القريب، “لكن ما إن ننهي إشكالية النقل بالرباط، سننجز هذه المبادرة التي ستجعل النساء في مأمن من العنف خاصة في أوقات الذروة”، على حد تعبيره.