• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 أغسطس 2019 على الساعة 16:13

لمساعدة الأندية على تأسيس شركات رياضية.. الجامعة تتعاقد مع 6 شركات استشارية

لمساعدة الأندية على تأسيس شركات رياضية.. الجامعة تتعاقد مع 6 شركات استشارية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس (1 يوليوز)، تعاقدها مع 6 شركات استشارية من أجل مساعدة الأندية على تأسيس شركاتها الرياضية.
وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة، قطع وعدا على نفسه في اللقاء التواصلي الذي عقده مع أسرة كرة القدم، يوم 25 يوليوز الماضي، في قصر المؤتمرات في الصخيرات بحرمان الأندية من المشاركة في البطولة الاحترافية في حال عدم تأسيسها شركات رياضية، والذي تم تحديد من خلاله يوم 20 غشت الجاري آخر موعد لحصول فرق القسم الوطني الأول على الاعتماد من طرف وزارة الشباب والرياضة حتى يتسنى لها خلق شركات رياضية قبل انطلاق البطولة .
وحسب بلاغ الجامعة، فإن الأخيرة قامت بطلب عروض اختارت من خلاله 6 مكاتب استشارية لبلورة الإجراءات المواكبة لخلق هذه الشركات وتتمثل في النقاط الثالثة:
أولها، المواكبة لملائمة القانون الأساسي للجمعية الرياضية مع القانون الأساسي النموذجي للجمعية الرياضية، والمواكبة لتفعيل النظام المحساباتي للجمعية الرياضية.
وثانيا، المواكبة من أجل تأسيس الشركة الرياضية طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30 – 09 ، ونموذج القانون الأساسي للشركة الرياضية مجهولة الاسم الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأيضا المواكبة لبلورة الاتفاقية ما بين الجمعية الرياضية والشركة الرياضية طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30 – 09 ونموذج هذه الاتفاقية التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وثالثا، المواكبة لتفعيل النظام المحسباتي للأندية المتحولة على شكل شركات رياضية، والمواكبة خلال السنة الأولى من نشاط الشركة الرياضية إلى غاية المصادقة على الحسابات المتعلقة بذات الموسم من طرف الجمع العام للمساهمين، وتقييم وضعية الاتفاقية بين الشركة الرياضية والجمعية الرياضية بعد سنة من الممارسة.