• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2019 على الساعة 21:00

للنهوض بأوضاع المهاجرين الأفارقة في المغرب.. اتفاقية بين جمعيات للدعم والتكوين

للنهوض بأوضاع المهاجرين الأفارقة في المغرب.. اتفاقية بين جمعيات للدعم والتكوين

تصوير: محمد وراق

تم عقد شراكة لخلق مشاريع مدرة للدخل والمساهمة الاقتصادية والاجتماعي والتضامنية، بين كل من جمعية التفاؤل لنساء جهة الدار البيضاء الكبرى، وجمعية نساء المساواة للتنمية والتعاون كلميم وجمعية القوة الإفريقية للتضامن والتربية والتنمية.
ونقلا عن موقع “أحداث أنفو”، فإن هذه الشراكة التي تم التوقيع عليها بحضور، رئيسة جمعية نساء المساواة للتنمية والتعاون بكلميم في شخص رئيستها زبيدة متيق، ورئيس جمعية القوة الإفريقية للتضامن والتربية والتنمية في شخص رئيسها ستيفان كناكو يتشي، هدفها تكوين الأشخاص المتحدرين من جنوب الصحراء وساكنة الأقاليم الجنوبية في الصحراء المغربية، فيما يتعلق بالحرف، داخل وورشات، مثل التدبير المنزلي والخياطة وفن الديكور المنزلي وتنكيف وتزيين العرائس.

كما ستهتم بالجانبي التقني، كورشات في الإعلاميات والتسيير الإداري للجمعيات، مع إحداث أقسام للتعليم الأولي ورياض للأطفال أبناء الأمهات في وضعية صعبة المستفيدات من هذه الورشات حتى يتمكن من التكوين الحرفي الجيد، دون إبعادهن عن واجباتهن اتجاه أبنائهم.
ووفق ما نقله الموقع المذكور، فستعمل  هذه الشراكة على تنظيم قوافل طبية لفائدة المهاجرين الأفارقة وسكان الأقاليم الجنوبية في الصحراء المغربية، إلى جانب أنشطة أخرى هدفها تقديم المساعدة لمنخرطي الجمعيات الموقعة على اتفاقية الشراكة.