• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2019 على الساعة 18:30

للباحثين عن عمل.. وزارة الشغل تنظم منتدى لتشغيل الشباب القروي

للباحثين عن عمل.. وزارة الشغل تنظم منتدى لتشغيل الشباب القروي

محمد وائل حربول

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني، صباح اليوم (19 مارس) في مدينة فاس، تنظيم المنتدى الجهوي الخاص بتشغيل الشباب المتواجدين في الوسط القروي، في إطار مشروع “إنعاش تشغيل الشباب في الوسط القروي”، في مرحلته الثانية التي تشرف عليها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن المنتدى يسعى “إلى خلق أرضية للتبادل والنقاش حول آليات دعم وإنعاش تشغيل الشباب في الوسط القروي”، وذلك عبر تقديم مقاربات للتشغيل، يعتمدها المشروع، وتهم عموم الفاعلين المعنيين بتشغيل الشباب جهويا ووطنيا.
وأشار البلاغ إلى أن تنظيم الوزارة لهذا المنتدى جاء “استجابة لتوصيات المشاركات والمشاركين في المنتديات الإقليمية للتوجيه المهني والتنمية القروية، التي سبق تنظيمها في كل من تازة وتاونات وصفرو خلال شهر نونبر 2017″.
وستتم برمجة عدة لقاءات على شكل موائد مستديرة موضوعاتية لطرح وتبادل الأفكار والآراء حول إنعاش تشغيل الشباب بالوسط القروي”.
يذكر أن هذا المشروع يشمل الجوانب المتعلقة “بإعداد وإرساء هيأت ترابية مختصة في إنعاش التشغيل، وذلك عبر اعتماد منهجية مراقبة ورصد وضعية سوق الشغل على المستوى الإقليمي، وتوفير مواكبة القرب لفائدة الشباب حاملي أفكار المشاريع، المقاولين الصغار والباحثين عن العمل”.