• وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
عاجل
الأربعاء 06 يناير 2016 على الساعة 15:53

للاتصال عبر واتساب.. المغاربة لقاو الحل بعد المنع!!

للاتصال عبر واتساب.. المغاربة لقاو الحل بعد المنع!!

للاتصال عبر واتساب.. المغاربة لقاو الحل بعد المنع!!

كيفاش
لم يكتف الفايسبوكيون المغاربة بالاحتجاج، بهاشتاغ “#حبسو_حتى_الانترنت”، بعد قرار شركات الاتصالات الثلاث في المغرب منع الاتصال المجاني على تطبيقات “واتساب” و”فايبر” و”سكايب”، يوم أمس الثلاثاء (5 يناير).
عدد من الفايسبوكيين نشر طرقا تقنية لتمكن من الاتصال عبر التطبيقات الممنوعة، عبر استخدام تطبيقات مثل openvpn connect وeasyovpn.
وبذلك أعلن رواد مواقد التواصل الاجتماعي حربهم لاسترجاع التطبيقات الأكثر استخداما، والتي تمكن من مجانية الاتصال.
يذكر أن عددا من شركات الاتصال في الخليج العربي وضعت عقوبات على زبنائها إن استخدموا تقنية voip في هواتفهم.

مقالات في الموضوع:
منع الاتصال بواتساب وفايبر وسكايب وقريبا فايس بوك.. الهاجس الأمني هو السبب!! (وثيقة)