• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الجمعة 11 أغسطس 2017 على الساعة 14:11

لقاوه فكينيا.. ها هو القرد اللي كيشبه للإنسان!

لقاوه فكينيا.. ها هو القرد اللي كيشبه للإنسان!

حمزة طوطو (صحافي متدرب)
توصل علماء إلى اكتشاف أكثر الجماجم اكتمالا لنوع من القردة يدعى”أليسي”، عاش في غابة بكينيا قبل حوالي 13 مليون سنة.
وأفاد العلماء أن دراسة الجمجمة ستتيح إمكانية معرفة شكل أسلاف الإنسان وأسلاف القردة المعاصرة قبل زمن بعيد، إضافة إلى دراسة الصفات المميزة لها مثل المخ والتصميم الداخلي للأذن وتشكيل الأسنان تحت جذور أسنان الرضيع اللبنية.
وذكر العلماء أن هذه الجمجمة الحديثة الاكتشاف قد تُجيب ربما عن سؤال قديم يتعلق بأصل التطور الذي قاد إلى ظهور الإنسان والقردة الحديثة على غرار “الشمبانزي” و”الغوريلا” ، مضيفين أن الجد الأعلى لهذه الفصائل عاش في إفريقيا وليس منطقة أوربا وآسيا.