• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 12 أبريل 2017 على الساعة 12:25

لقاء شباط وولد الرشيد.. صلح العزيزية “الملغوم”!!

لقاء شباط وولد الرشيد.. صلح العزيزية “الملغوم”!! أرشيف

التقى حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، يوم أمس الثلاثاء (11 أبريل)، بحمدي ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية للحزب، في منزل بوعمر تغوان، القيادي الاستقلالي والوزير السابق، بتدخل من عبد الواحد الفاسي، نجل الزعيم علال الفاسي.
وخلص اللقاء، حسب مصدر موقع “كيفاش”، إلى الاتفاق على صياغة محضر ينص على تعديل المادة 91 من القانون الأساسي، التي تؤطر انتخاب الأعضاء 150 المكونين للجنة التحضيرية للمؤتمر، وسينص التعديل على ضم أعضاء المجلس الوطني برمته في اللجنة.
كما ينص المحضر، حسب المتحدث، على تأجيل الحديث عن تعديل المادة 54 من القانون الأساسي للحزب التي تنص على أن المرشحين للأمانة العامة للحزب يجب أن يكونوا أعضاء في اللجنة التنفيذية السابقة للمؤتمر.
اللقاء اتفق خلاله الجانبان على اجتماع اللجنة التنفيذية بجميع أعضائها، بمن فيهم ياسمينة بادو وكريم غلاب الصادر في حقهما قرار تأديبي، وعقد المجلس الوطني الاستثنائي السبت المقبل (15 أبريل).
غير أن المتحدث أوضح في حديثه لموقع “كيفاش” أن المحضر ينتظر أن يوقع عليه الجانبين، اليوم الأربعاء (12 أبريل)، ليدخل حيز التنفيذ، مضيفا: “لحد الآن مازال كنتسناو يتوقع على المحضر، ولكن باين أن الأساليب القديمة رجعات وحميد شباط ما غاديش يوقع، حيت راجت أخبار أن هناك بلاغ من الحزب كيقول باللي المجلس الوطني الاستثنائي تلغا”.