• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 06 يونيو 2017 على الساعة 12:31

لفتيت: جهات تنتهج مخططا لتضليل الرأي العام حول ما يقع في الحسيمة

لفتيت: جهات تنتهج مخططا لتضليل الرأي العام حول ما يقع في الحسيمة

مروة السوسي (الرباط)

قال عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، إن بعض “الجهات تعتمد مخططا يهدف إلى تضليل الرأي العام حول ما يقع في الحسيمة”، ملمحا إلى سعي بعض الأطراف إلى إفشال الحوار.
وأكد الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب اليوم الثلاثاء (6 يونيو)، أن المجهودات المبذولة في إقليم الحسيمة “تطرح علامة الاستفهام على الإصرار على الاحتجاج رغم التعامل إيجابيا مع المطالب، ومن له مصلحة في دفع الحوار إلى الباب المسدود وتبخيس الجهود التنموية في المنطقة”.
ولفت المتحدث إلى وجود ما اعتبره “مخططا معتمدا من طرف بعض الجهات الهادف إلى تضليل الرأي العام ونشر الأخبار الزائفة”، وهو ما يتم، حسب الوزير، “بشكل دقيق مع الحرص على اختيار المضامين والتوقيت بعناية فائقة”.
وشدد لفتيت على أن “السلطات العمومية ضمنت حرية التعبير والتظاهر”، إلا أنها “في المقابل مسؤولة عن تطبيق القانون على المخالفين، فعندما يلجأ البعض إلى خرق القانون فإن الدولة لا تبقى في وضعية الاختيار حول تطبيق القانون من عدمه”.
وفي هذا السياق، قال الوزير إنه “لم يتم اعتقال أي شخص من المتظاهرين منذ بداية الاحتجاجات إلا عندما تمت عرقلة حرية العبادة ومنع الخطيب من استكمال وسبه وقذفه دون مراعاة المكان المقدس”، موضحا أن المصالح الأمنية اوقفت مجموعة من الاشخاص على خلفية مجموعة من التهم، “والتوقيفات كانت موضوع بلاغات رسمية في حينها، وجميع الاشخاص المتابعين يتمتعون بجميع الضمانات التي يخولها القانون، وأماكن اعتقالهم معروفة عكس ما يتم الترويج له”، يقول الوزير.