• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 22 أبريل 2020 على الساعة 16:30

لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج.. منصة رقمية للمساعدة الطبية والنفسية عن بعد

لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج.. منصة رقمية للمساعدة الطبية والنفسية عن بعد

أطلقت شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم (C3M) منصة رقمية للمساعدة الطبية والنفسية عن بعد وبشكل تطوعي لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، وذلك في إطار تعبئة الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج لمختلف شركائها من الكفاءات المهنية والمجتمع المدني لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الأربعاء (22 أبريل)، أن هذه المبادرة التي أعطيت انطلاقتها بدعم مؤسساتي من الوزارة المنتدبة، تهدف إلى تقديم المساعدة الطبية والنفسية للمغاربة المقيمين بالخارج الذين يعانون من تداعيات الحجر الصحي المفروض بسبب جائحة فيروس كورونا، خاصة الذين فقدوا أقارب لهم أو الذين لديهم أقارب مصابين بالفيروس، فضلا عن الذين يعانون من مشاكل نفسية.
وأشار إلى أنه تمت تعبئة حوالي 15 مهنيا في مجال الصحة والطب النفسي يوجدون في مجموعة من الدول الأوروبية (بلجيكا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا وسويسرا) وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، للمواكبة الطبية والنفسية للمغاربة المقيمين بالخارج وحتى أولئك المتواجدين بباقي دول القارات الخمس.
وسجل البلاغ أنه يمكن الولوج إلى هذه المنصة، التي تحمل اسم “C3M MED-HELP Covid19” عبر صفحة الفيسبوك التالية https://www.facebook.com/cmmm.ma وموقع : www.c3m.ma.
وأضاف المصدر ذاته، أن الشبكة وضعت، رهن إشارة المهنيين والباحثين في مجال الصحة قاعدة للمعطيات تحت اسم “C3M-BiblioMed” تضم مختلف المقالات والمنشورات العلمية ذات الصلة بهذه الجائحة من أجل التعرف بشكل دقيق على كل الجوانب المرتبطة بها.