• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 مايو 2023 على الساعة 09:00

لشكر عن البيجيدي: لقينا مشكل مع الطرف الضعيف فالمعارضة اللي عندو غير مجموعة برلمانية!

لشكر عن البيجيدي: لقينا مشكل مع الطرف الضعيف فالمعارضة اللي عندو غير مجموعة برلمانية!

علق ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على انسحاب حزبه من تنسيق المعارضة بمجلس النواب، المكون سابقا من فرق الاتحاد الاشتراكي، والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، ومجموعة العدالة والتنمية.
وقال لشكر، خلال حلوله ضيفا مساء أمس الثلاثاء (23 ماي)، على برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه القناة الأولى، إن “أحد أطراف هذه المعارضة وهو الطرف الضعيف اللي ما عندوش فريق برلماني عندو غير مجموعة برلمانية”، كان سببا وراء انسحاب الاتحاد الاشتراكي من تنسيق المعارضة.

وتابع الكاتب الأول للحزب اليساري، مشددا: “نحن الحزب الأول في المعارضة معناه خاصنا نلعبو دور مركزي… لم يكن لنا مشكل مع التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية، المشكل الحقيقي كان لنا مع حزب العدالة والتنمية”.

وأوضح لشكر، في السياق ذاته: “كان عندنا مشكل واحد هو صورة هذه المعارضة أمام الشعب المغربي”، مردفا بالتساؤل: “كيفاش نعلن كذبا وتضليلا بأننا معارضة موحدة ونديرو الندوات الصحفية وراحنا بخير ونتقدمو بالتعديلات للقوانين وفي المساء تيخرج المواطن للفضاء الأزرق فيجد أحد أطراف واخد حريتو يقول ما يشاء وينعت الأطراف الأخرى فالمعارضة بما يشاء”.

وكان الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، قد أعلن تغيير اسمه إلى “الفريق الاشتراكي بمجلس النواب – المعارضة الاتحادية”.
وتأتي مبادرة الفريق الاشتراكي بتغيير اسمه واعتماد “المعارضة الاتحادية”، بعد انسحابه من تنسيق المعارضة بمجلس النواب، المكون سابقا من فرق الاتحاد الاشتراكي، والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، ومجموعة العدالة والتنمية.