• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 على الساعة 17:00

لتعقيم نقاط بيع الأضاحي.. الاستعانة بـ10 روبوتات متعددة الاختصاصات في كازا

لتعقيم نقاط بيع الأضاحي.. الاستعانة بـ10 روبوتات متعددة الاختصاصات في كازا

باشرت شركة الدار البيضاء للبيئة بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية وشركات النظافة حملة للتطهير والتعقيم على مستوى مقاطعة الصخور السوداء، من أجل محاربة مختلف الحشرات والقوارض ونواقل الأمراض، إذ همت هذه العملية، في مستهلها، كلا من السوق النموذجي بالمقاطعة وجنبات مسجد القدس المعد لأداء صلاة العيد، ثم الحديقة المجاورة.

وأكد محمد حريص، المُشرف على هذه العملية لدى شركة الدار البيضاء للبيئة، أنه جرى تعبئة وسائل لوجستيكية وموارد بشرية هامة من أجل تطهير وتعقيم نقاط بيع الماشية والمساجد المخصصة لأداء صلاة العيد والمصليات، على أن تليها بعد ذلك عملية تطهير وتعقيم حاويات جمع النفايات علاوة على جمع جلود وبقايا الأضاحي.

10 ربوتات

وخصص لهذه العمليات، يضيف حريص، 10 روبوتات متعددة الاختصاصات و5 دراجات نارية، لتسهيل عمليات الولوج للممرات والمحاور الضيقة والصعبة، إلى جانب آليات الضخ اليدوية والكهربائية والمبيدات.

وبعد أن أشار إلى أن برنامج هذه العملية تزامن أيضا مع التدابير المعمول بها في فصل الصيف، وكذا إجراء امتحانات البكالوريا، قال إن هذا البرنامج يشمل كافة أرجاء العاصمة الاقتصادية، حيث تغطي مجالات التدخل عدة مناطق محورية: الحي الحسني، عين الشق، سيدي بليوط ، المعاريف، مرس السلطان، سيدي عثمان، سباتة، مولاي رشيد، سيدي مومن، البرنوصي، عين السبع، الفداء، الصخور السوداء، والحي المحمدي.

جمع النفايات
هذه الحملة تندرج في إطار خطة عمل أطلقها مجلس جماعة الدار البيضاء على مستوى المدينة برمتها بهدف تعزيز برنامج جمع النفايات وتكثيف جهود التطهير والتعقيم.

إلى ذلك،تمت التعبئة من أجل التحسيس بأهمية تبني سلوكات صديقة للبيئة، ومن تم ضمان تدبير مستدام للنفايات بمناسبة عيد الأضحى.