• حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
عاجل
الأربعاء 04 يوليو 2018 على الساعة 01:00

لأول مرة في تاريخ تونس.. امرأة “شيخة” للعاصمة

لأول مرة في تاريخ تونس.. امرأة “شيخة” للعاصمة

لأول مرة في تاريخ تونس، انتخبت سيدة، هي سعاد عبد الرحيم التي تصدرت لائحة حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات البلدية الأخيرة، أمس الثلاثاء (3 يونيو)، رئيسة لبلدية العاصمة التونسية، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب.
وجاء فوز سعاد عبد الرحيم، التي كانت نائبة سابقة في البرلمان التونسي، بعد فوزها في الانتخابات على مرشح حركة “نداء تونس”.
ووصفت عبد الرحيم فوزها بالمنصب في انتخابات داخلية في مجلس البلدية بأنه “فخر للمرأة التونسية وفوز لنساء تونس”.
ورئيس بلدية تونس أو شيخ مدينة تونس هو رئيس المجلس البلدي لتونس العاصمة وتدوم فترة ولايته خمس سنوات.