• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الثلاثاء 18 أغسطس 2020 على الساعة 23:00

كيلوث البيئة.. مطرح النفايات لسيدي يحي الغرب قرب يتغلق

كيلوث البيئة.. مطرح النفايات لسيدي يحي الغرب قرب يتغلق

أكدت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة – قطاع البيئة، أن المطرح الحالي لسيدي يحيى الغرب (20 هكتار) الذي يتجاوز عمره 30 سنة، والموجود وسط الغابة، يشكل مصدرا لتلوث المحيط البيئي ومرتعا لانتعاش الجردان، والفئران والحشرات الضارة، فضلا عن كونه يشوه المنظر العام، وبالتالي فإن تأهيله واغلاقه أصبح حتمية لا مناص منها، وهو ما يفسر برمجة المشروع المسطر.

وأفادت الوزارة في بلاغ توضيحي، أن مشروع انجاز مركز تحويل النفايات بالمطرح الحالي لسيدي يحيى الغرب يندرج في اطار رؤية مندمجة لتدبير النفايات في اقليم سيدي سليمان، يهدف إلى تأهيل واغلاق كل المطارح العشوائية وإغلاقها بصفة نهائية، وانجاز مراكز للتحويل من أجل جمع نفايات الاقليم ومعالجتها في المركز الاقليمي لطمر وتثمين النفايات بسيدي سليمان.