• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 يونيو 2018 على الساعة 23:20

كل واحد منين جاي.. 43 ألف مغربي يشجعون الأسود في المونديال!!

كل واحد منين جاي.. 43 ألف مغربي يشجعون الأسود في المونديال!!

بعثة “كيفاش” إلى روسيا

على بعد يوم واحد من مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الإيراني، وصل عدد المشجعبن المغاربة الذين حلوا في الأراضي الروسية، إلى حدود اليوم الأربعاء (13 يونيو)، إلى 21 ألف شخص، بينهم 8 آلاف قدموا من مختلف المدن المغربية، والباقون توافدوا من دول أوروبية، كفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا، وكذلك تركيا.
وأكد مصدر من سفارة المغرب في موسكو لموقع “كيفاش” أن الأخيرة تتوفر على معطيات تشير إلى أن مجموع الجماهير المغربية التي ستساند أسود الأطلس في مبارياتهم ضد كل من إيران والبرتغال وإسبانيا سيصل إلى 43 ألف مشجع باحتساب أفراد الجالية المغربية المقيمين في روسيا والذين يتشكلون في معظمهم من الطلبة.
وجهزت سفارة المغرب في موسكو قنصليات متنقلة لدعم ومد يد العون إلى المشجعين المغاربة في المدن المستضيفة لمباريات المنتخب الوطني خلال الدور الأول لنهائيات كأس العالم، التي تستضيفها روسيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليوز المقبل.
وتتركز هذه القنصليات المتنقلة في مدن موسكو وسان بطرسبورغ وكاليننغراد، وتهدف إلى “تسهيل مأمورية المشجعين المغاربة ومساعدتهم في ترتيبات الإقامة خلال فعاليات المونديال وإعطائهم نصائح وتوجيهات في عين المكان، إضافة إلى تسهيل إنجاز بعض الوثائق الإدارية”.