• الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
عاجل
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 على الساعة 18:40

كلشي عاطيها للهضرة.. 23 مليون بورطابل في المغرب!

كلشي عاطيها للهضرة.. 23 مليون بورطابل في المغرب!

السمارت فون داير حالة عند العيالات والرجالة فالمغرب. كيفاش؟

كشف بحث ميداني أجرته الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، وأعلنت عن نتائجه أمس الثلاثاء (25 شتنبر)، أن الهواتف الذكية “اكتسحت” معظم بيوت المغاربة، وانتشرت بشكل كبير في السنوات القليلة الأخيرة.

ويملك حوالي 99 في المائة من الأسر المغربية، في المدينة كما في القرية، هاتفا خلويا على الأقل.

وووفقا لنتائج البحث ذاته، يوجد في المغرب حوالي 23 مليون هاتف محمول.

وأفاد بحث الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أن 73 في المائة من الأسر المغربية تستخدم الهواتف الذكية بشكل يومي للولوج إلى الإنترنيت.