• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 22 يونيو 2018 على الساعة 21:50

كلاشاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.. السعودي تركي آل الشيخ ما عياش بالتّنقاز

كلاشاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.. السعودي تركي آل الشيخ ما عياش بالتّنقاز

محمد المبارك

رئيس الهيأة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، مشا غالط كيسحاب واش رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الأوروبي بحال دوك الناس اللي مولف كيغمق عليهم في الاتحادات الأخرى، ولا اللاعبين اللي ما خلصهمش مدة طويلة حتى كأس العالم. ناس “ويفا” ما عقلوش عليه وقالوا ليه ما كنعرفوكش أصلا. كيفاش؟.

من بعد الخسارة التاريخية ديال السعودية مع روسيا، ثم الخسارة الثانية ضد الأوروغواي في كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، خرجات شائعات حول إقالة تركي آل الشيخ عن منصبه.

تغريدة جديدة

هاد الشي قلق تركي آل الشيخ وبدا كينشر تغريدات في تويتر، كعادته، حيث هذا هو المنبر فين كيبدا “يتلاسن” مع الآخرين. رد على خبر الإقالة وقال: “تدوول في اليومين الماضيين خبر إقالتي من منصبي.. أولا: هذا تكليف وليس تشريف وإذا حدث فهناك الملايين من مثل تركي آل الشيخ وأفضل منه. ثانيا: أسعدني ما لمسته من فرحة بتصديق هذه الإشاعة من قبل المسؤولين القطريين وجماعة الإخوان والملالي ومن يتعاطف”.

رئيس الفيفا

وفنفس النهارداز لرئيس الفيفا السابق وبدا كيعايرو، في محاولة واضحة لـ”التملق” للرئيس الجديد، كتب: “ساءني كثيرا بعض الأشياء في الفترة الماضية ومنها، ظهور بلاتر الإعلامي وتصريحاته، فأنا لو كنت مكانه لخجلت على نفسي وتواريت عن الأنظار تماما خصوصا بعد الخروج من عالم الرياضة بفضيحة يندى لها الجبين”.

رئيس الاتحاد الأوروبي

ومن بعد داز لرئيس الاتحاد الأوروبي السابق، وقال: “يحاول مقربون من بلاتيني التواصل معي، وأقول لهم بوضوح لا يشرفني ذلك فبلاتيني خرج من الباب الصغير ومن المفترض أن لا يعود”.

وحتى رئيس الاتحاد الأوروبي الجديد لم يسلم من تغريدات تركي آل الشيخ، وقال عليه: “يحاول رئيس الاتحاد الأوروبي لقائي، وأقول له بوضوح أنني لا أحب الرجال المتلونيين، إذا أردت اللقاء يجب أن يكون موقفك واضحا من الاحتكار وتسييس الرياضة، الذي تقوم به شركة بي إن سبورت، التي تجبرنا على مشاهدتها دون مراعاة لشعور 30 مليون سعودي والدول العربية ضاربين برأيهم عرض الحائط”.

جياني

ومن جهة أخرى، الوحيد اللي سلم من تركي هو رأس هرم كرة القدم، فاش قال عليه: “أما بالنسبة للسيد جياني (رئيس الفيفا) فهو صديق وأكن له والمملكة كذلك كل احترام، وأتمنى رؤيته على رأس الهرم الرياضي في الفيفا لسنوات طويلة، وأتمنى من السيد جياني أن يعيد النظر في حقوق البث التلفزيوني بالمنطقة، وأن لا يترك لشبكة الجزيرة الداعمة للإرهاب وربيبتها بي إن الرياضية من استغلال نقلهم للمسابقات الرياضية بانتهاك أنظمة وقوانين الفيفا ومبادئ اللعب النظيف وتنفيذ أجندة حكومة قطر السياسية، وفي نهاية المطاف، فإن فيفا صاحبة الحقوق تعد مسؤولة عن ما يبث من خلال بي إن في حال لم تتخذ إجراءات حاسمة وحازمة، وفي الختام… كأس العالم 2022… للحديث بقية”.

يويفا

ولكن “يويفا” ما عطلوهش وجاء رد رسمي على تغريدات تركي آل الشيخ، التي نشرها بالعربية والإنجليزية.
وورد في الرد: “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفاجأ بتغريدات تركي آل الشيخ ، وإن رئيس يويفا لم يسمع من قبل عن هذا الشخص، لذلك لن يكون لديه أي سبب لمقابلته”.