• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 يونيو 2021 على الساعة 12:40

كتحلم تولي طبيبة.. هبة ابنة قرية “إغرم” صاحبة أعلى معدل في الجنوب الشرقي

كتحلم تولي طبيبة.. هبة ابنة قرية “إغرم” صاحبة أعلى معدل في الجنوب الشرقي

حصلت التلميذة هبة تسول، البالغة 17 سنة، على 18.71 كأعلى معدل في امتحانات الباكالوريا على مستوى جهة درعة تافيلالت، تخصص علوم الحياة والأرض.

قرية نائية

وبزغ نجم الشابة هبة تسول، التي تتحدر من قرية “إغرم نوكدال”، الفاصلة بين جبال تيزي نتيشكا وإقليم ورزازات، لتتربع على عرش باكالوريا جهة درعة تافيلالت.

“حتى حاجة ما كتجيش فابور”، تقول التلميذة هبة، في تصريح لموقع “كيفاش”، وتابعت “أنا كنسكن فمنطقة نائية، كانعيشو هنا ظروف قاسية وكنقطعو مسافة بعيدة باش نقراو، ما شي كولشي كيلقاها كيف بغاها”.

إرادة

وأكدت الشابة هبة أنها بلغت هذا المستوى من التفوق بتصميمها وإرادتها وبمساعدة أبويها وأساتذتها، وأضافت “وصلت لهذه الرتبة بمجهود دام سنتين، درت مجهود كبير والسر فالنجاح هو تنظيم الوقت، واللي عندو رغبة حتى شي حاجة ما كتوقف فطريقو”.

المدرسة العمومية

التلميذة هبة منتوج خالص للمدرسة العمومية، حيث تابعت دراستها في ثانوية الإمام علي في منطقة “أكويم” التابعة لإقليم ورززات.
وتقول هبة في لحظة امتنان “أبلغ تحياتي للمدرسة العمومية، المدرسة العمومية اللي كتعلمنا الصبر والمثابرة والسعي نحو النجاح اللي عمرو كيجي فابور، كنشكر جميع الأساتذة والطاقم الإداري على مجهوداتهم مع التلاميذ، خصوصا في هذه المناطق النائية”.

طبية

وتحدو التلميذ هبة تسول رغبة جامحة في مواصلة مشوارها التعليمي، وتحلم بولوج كلية الطب، ومزاولة مهنة الطب مستقبلا.
ولم تخف هبة رغبتها أيضا في الالتحاق بالأقسام التحضيرية في ابن كرير.

يذكر أن نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا على صعيد جهة درعة تافيلالت بلغت هذه السنة نحو 70 بالمائة، حيث تمكن أزيد من 13 ألف تلميذة وتلميذ من اجتياز الاختبارات بنجاح، بينما سيجتاز أكثر من 8500 مترشحة ومترشحا امتحانات الدورة الاستدراكية على مستوى الاقاليم الخمسة لجهة درعة تافيلالت.