• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 مارس 2019 على الساعة 23:20

كانت موجهة إلى شخصيات عامة.. ضبط 19 رسالة بريدية تحتوي على مواد سامة في تونس

كانت موجهة إلى شخصيات عامة.. ضبط 19 رسالة بريدية تحتوي على مواد سامة في تونس

تمكنت أجهزة الأمن التونسية من حجز 19 رسالة بريدية تحتوي على مواد سامة كانت موجهة إلى شخصيات عامة، على إثر معلومات تفيد بتخطيط مجموعة إرهابية لاستهداف تلك الشخصيات، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية التونسية، أمس الخميس (28 فبراير).

وأوضحت، الوزارة في بلاغ لها، أن المصالح التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني، “تمكنت في عملية استباقية وبعد التنسيق مع النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وإثر توفر معلومات مفادها تخطيط مجموعة إرهابية لاستهداف بعض الشخصيات العامة عبر توجيه رسائل بريدية تحتوي مواد سامة، من حجز 19 رسالة بريدية تمت إحالتها على المصالح الأمنية المختصة لإجراء الاختبارات الفنية اللازمة التي أكدت احتواءها على مواد سامة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني التابعة للإدارة العامة للمصالح المختصة، تعهدت بالبحث في هذه القضية للوقوف على ملابساتها والجهات التي تقف وراءها واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والقضائية اللازمة في شأنها”.

ودعت وزارة الداخلية التونسية “السياسيين والإعلاميين والنقابيين وغيرهم من الشخصيات الرسمية والعامة إلى ضرورة إبلاغ مصالحها في الإبان بكل ما يثير الشك والريبة في هذا السياق”.