• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الإثنين 08 أكتوبر 2018 على الساعة 12:20

كانت تصل إلى 135 في المائة.. المغرب يعفي القمح الروسي من الرسوم الجمركية

كانت تصل إلى 135 في المائة.. المغرب يعفي القمح الروسي من الرسوم الجمركية

رحبت روسيا الاتحادية بقرار المغرب إلغاء الرسوم الجمركية على الواردات من القمح الروسي، وذلك مع بداية شهر نونبر المقبل.
واعتبر وزير الزراعة الروسي، دميتري باتروشيف، في تصريح له، بأن هذا القرار “سيؤدي إلى زيادة اهتمام الشركات الروسية لرفع صادراتها من الحبوب”.
وجاء هذا القرار خلال أشغال اجتماعات اللجنة الحكومية المختلطة بين المغرب وروسيا للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني.
وكانت الرسوم المفروضة على واردات المغرب من القمح الروسي تصل إلى 135 في المائة.
وتعتبر الحبوب أهم سلعة في الصادرات الروسية إلى المغرب. وعلى مدى الأشهر الثمانية الماضية ارتفع حجمها بأكثر من مرتين. ومن المقرر أن يتم استئناف تصدير زيت الصويا وعباد الشمس هذه السنة إلى المغرب.