• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 مارس 2014 على الساعة 20:23

كازا.. حجز 31 كيلو من الكوكايين

كازا.. حجز 31 كيلو من الكوكايين أرشيف (تـ: وراق)
أرشيف (تـ: وراق)
أرشيف (تـ: وراق)

 

كيفاش

تمكنت المصالح الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، يوم أمس الأحد (23 مارس)، من إيقاف 17 مسافرا قادمين من إحدى دول أمريكا الجنوبية، وذلك من أجل حيازة والاتجار في المخدرات القوية من نوع الكوكايين.

وأفاد عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة، رئيس مصلحة الشرطة القضائية في المطار، في تصريح صحافي، أن سبعة من هؤلاء الموقوفين ضبط لديهم 31 كيلوغراما من الكوكايين، فيما تم نقل العشرة المتبقين إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء قصد إفراغ أحشائهم من كمية كبسولات السموم البيضاء التي أقدموا على ابتلاعها.

وأوضح أن الكميات المحجوزة، التي كانت مدسوسة بإحكام في علب مستحضرات التجميل وبالقطع الكهربائية لأجزاء السيارات وبأدوات التلفيف من البلاستيك والألمنيوم وبجوف الحقائب اليديوية وبأغشية أعواد البخور (الند)، فضلا عن أنابيب معجون الأسنان، تم التوصل إليها في ظل حملة مكثفة اعتمد فيها على مختلف وسائل التدخل من تفتيش يدوي وأجهزة الكشف بالأشعة مع الاستعانة بالكلاب المدربة. وأضاف أن نجاح هذه العملية، تحت اشراف نيابة المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء، يرجع لاستهداف هذا النوع من الرحلات الدولية وذلك من خلال عمل استباقي ينبني على سلسلة من التحريات الأولية التي أسفرت عنها الاجراءات المسطرية المتعلقة بالأشخاص الموقوفين في عمليات التهريب السابقة.

ويذكر أن هذه سادس عملية يتم إحباطها في أقل من شهر حيث سبق في إطار الجهود المبذولة بهذه المنطقة الحدودية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، حجز نحو 97 كيلوغرام من هذه السموم، هم أصحابها، مرروها معتمدين في ذلك أساليب شتى قصد تمويه وتضليل أجهزة مراقبة الحدود.