• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 يونيو 2019 على الساعة 22:00

كأس أمم إفريقيا.. 5 منتخبات عربية تبحث عن التتويج باللقب ال12 للعرب

كأس أمم إفريقيا.. 5 منتخبات عربية تبحث عن التتويج باللقب ال12 للعرب

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية، خاصة الجماهير العربية، انطلاق منافسات كأس الأمم الإفريقية التي ستستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليوز المقبل.
وتستضيف مصر نسخة استثنائية من بطولة إفريقيا، حيث تقام المسابقة لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 منتخبا فقط، كما تقام في الصيف بدلا من إقامتها في شهر يناير كما حدث في النسخ الماضية.
وتشهد النسخة ال32 من كأس الأمم الإفريقية، مشاركة خمس منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث لم يتعد عدد الممثلين العرب في النسخة الواحدة من البطولة الإفريقية حاجز أربعة منتخبات، وذلك منذ انطلاق المسابقة عام 1957.
وتشارك في النسخة القادمة من البطولة، منتخبات “المغرب ومصر والجزائر وتونس وموريتانيا”، إذ يتواجد المنتخب المصري صاحب الضيافة في المجموعة الأولى، والمنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة، والمنتخب المغربي في المجموعة الرابعة، فيما يتواجد المنتخبان التونسي والموريتاني في المجموعة الخامسة.
وسبق للمنتخب الوطني المغربي المشاركة في كأس الأمم 16 مرة من قبل، فيما شاركت مصر في 23 نسخة، كأكثر دول القارة مشاركة في البطولة.
كما شارك المنتخب التونسي 18 مرة من قبل في الكان، فيما لعبت الجزائر في 17 نسخة، بينما يسجل المنتخب الموريتاني مشاركته الأولى في كأس الأمم الإفريقية.
وتوجت المنتخبات العربية بـ11 لقبا في كأس أمم إفريقيا، حيث يحمل منتخب مصر الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية برصيد 7 ألقاب، فيما حصدت منتخبات “المغرب وتونس والجزائر والسودان” اللقب مرة واحدة.
وستبحث المنتخبات الخمسة المتأهلة عن تحقيق اللقب العربي رقم 12 في النسخة القادمة في مصر.