• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2019 على الساعة 21:30

قيادية تجمعية: وصف العثماني لتعيين أمكراز وزيرا ب”معجزة الومن” وصف دقيق لأنه لا يتوفر على تجربة

قيادية تجمعية: وصف العثماني لتعيين أمكراز وزيرا ب”معجزة الومن” وصف دقيق لأنه لا يتوفر على تجربة

أفادت ياسمين لمهور، رئيسة الشبيبة التجمعية في جهة الرباط سلا القنيطرة، إن الشباب داخل الحزب “كان ينتظر أن يأتي التعديل الحكومي بقيمة مضافة للوطن وتغيير على البلد”.

وقالت ياسمين، في مداخلة لها، صباح اليوم الأحد (13 أكتوبر)، خلال أشغال مؤتمر شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، في مدينة فرانكفورت الألمانية، “نتأسف أنه اليوم تقلد أشخاص عديمي الكفاءة مناصب داخل الحكومة، دون تجربة مهنية، ولا يمكن أن يقدموا أي شيء للمغرب”·

وذكرت لمهور بتصريح رئيس الحكومة الذي اعتبر فيه تعيين محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة البيجيدي، وزيرا للشغل والإدماج المهني، “أعجوبة الزمان”، معتبرة أن “وصف رئيس الحكومة دقيق لتنصيب أمكراز على رأس الوزارة بدون تجربة، وعلى رأس قطاع حيوي ومهم، وهو شخص معروف بعدم تقبله الحوار وإتقانه فقط للغة السب والشتم”.

وأشارت المتحدثة إلى أنه “لا يمكن تصريف الأزمات الداخلية للبيجيدي على حساب الاستحقاق والكفاءات، ونحن على أبواب نموذج تنموي جديد يتطلب تجميع الجهود والكفاءات”.

وهاجمت القيادية التجمعية الشابة، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، نزهة الوافي، وتساءلت “كيف يمكن أن تدبر قطاعا مماثلا وهي لا تتقن أي لغة من اللغات الحية؟”.