• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الخميس 24 ديسمبر 2020 على الساعة 20:17

قول وفعل.. بومبيو يعلن بدء إجراءات إنشاء قنصلية لأمريكا في الصحراء المغربية

قول وفعل.. بومبيو يعلن بدء إجراءات إنشاء قنصلية لأمريكا في الصحراء المغربية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن بدء عملية إنشاء قنصلية أمريكية في الصحراء المغربية، اليوم الخميس (24 دجنبر)، عبر تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر.

وكتب بومبيو في تغريدته: “يسعدني الإعلان عن بدء عملية إنشاء قنصلية أمريكية في الصحراء، وافتتاح حضور افتراضي بمشاركة فعالة على الفور”. وأضاف:”نتطلع إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإشراك شعوب هذه المنطقة بها”.

ويأتي هذا الإعلان، تجسيد لاعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، حيث أعلنت سابقا قرار فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.