• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الإثنين 25 يوليو 2016 على الساعة 17:59

قضية أرض الوالي لفتيت.. نشطاء الفايس بوك يطلقون هاشتاغ “‏خدام الدولة”!!

قضية أرض الوالي لفتيت.. نشطاء الفايس بوك يطلقون هاشتاغ “‏خدام الدولة”!!

files (36)

أمين السالمي (الرباط)

في خضم النقاش الدائر حول حصول وزراء ومسؤولين سامين على بقع أرضية بأثمنة رمزية، أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك هاشتاغ #‏خدام_الدولة، وذلك في إشارة إلى بلاغ وزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية، الذي “دافع” عن والي جهة الرباط سلا القنيطرة، والذي اعتبر “أن الأرض التي حصل عليها الوالي عبد الواحد لفتيت “جزء من تجزئة سكنية، مخصصة لموظفي وخدام الدولة”.
وانتشر هاشتاغ #‏خدام_الدولة بين رواد الفايس بوك، مرفوقاً بصور لعمال النظافة وفلاحات، معتبرين أنهم أيضا “خدام الدولة”.
وأثارت قضية تفويت بقعة أرضية إلى والي الرباط، عبد الوافي لفتيت، في شهر فبراير الماضي، بمبلغ 350 درهما للمتر، جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وفتحت نقاشاً كبيراً حول “أراضي الدولة” التي يستفيد منها كبار المسؤولين.