• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 مايو 2016 على الساعة 11:09

قضايا الإرهاب.. البراءة لمتهم والسجن لـ15 آخرين

قضايا الإرهاب.. البراءة لمتهم والسجن لـ15 آخرين

محكمة

كيفاش

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب في ملحقة محكمة الاستئناف في سلا، أمس الخميس (12 ماي)، بأحكام تتراوح بين البراءة وست سنوات سجنا نافذا، في حق 15 متهما توبعوا في ملفات منفصلة من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.
وهكذا قضت المحكمة في الملف الأول، الذي توبع فيه 10 متهمين، بعد فصل ملف أحد المتهمين الذي استدعت حالته الصحية تأخير الملف، بست سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الرئيسي (ن س)، وبخمس سنوات سجنا نافذا في حق المتهم (ع و)، وبأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين اثنين.
وقضت بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق ستة متهمين بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، ولإقناع الغير من أجل ارتكاب فعل إرهابي، والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية، وعدم التبليغ على جريمة إرهابية، كل حسب ما نسب إليه .
وكان الدفاع التمس، خلال مرافعته، التصريح ببراءة المتهمين لانعدام حالة التلبس، وغياب أي سند قانوني لمحاكمة هؤلاء المتهمين، فيما التمس ممثل النيابة العامة إدانة المتهمين وفق فصول المتابعة، مع استبعاد ملتم الدفاع لأنه لا يرتكز على أي أساس.