• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الجمعة 20 ديسمبر 2019 على الساعة 15:00

قبل الديربي.. استعمال السلاح لتوقيف محسوبين على إلتراس بيضاوي

قبل الديربي.. استعمال السلاح لتوقيف محسوبين على إلتراس بيضاوي

اضطرت دورية للدراجيين في منطقة أمن أنفا في الدار البيضاء لإشهار أسلحتها الوظيفية دون استخدامها، في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الخميس (19 دجنبر)، وذلك في تدخل أمني لتوقيف مجموعة من الأشخاص المحسوبين على فصيل مشجعي أحد الفرق الرياضية، والذين عرضوا سلامة الأشخاص والممتلكات للخطر، وهددوا عناصر الشرطة باستخدام أسلحة بيضاء.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة (20 دجنبر)، أن دورية تابعة لفرقة الدراجيين تدخلت لتوقيف مشجعين محسوبين على إلتراس فريق بيضاوي، بعدما انتقلوا إلى المدينة القديمة في محاولة للاعتداء على مناصرين من فريق منافس باستخدام أسلحة بيضاء، وهو ما اضطر عناصر الشرطة لإشهار أسلحتها الوظيفية بغرض تفادي الخطر الصادر عن المشتبه فيهم، والذين لاذوا بالفرار.
وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية التي تكلفت بالبحث والتنقيط في هذه القضية، أسفرت عن حجز سيف من الحجم الكبير علاوة على تشخيص هويات مجموعة من المشتبه فيهم، والذين يجري حاليا البحث عنهم بغرض توقيفهم وإخضاعهم للأبحاث التمهيدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وخلص البلاغ إلى أن هذه القضية، تندرج في سياق العمليات الأمنية والتدخلات الإستباقية التي تباشرها مصالح الأمن الوطني لمكافحة التحريض على العنف وأعمال الشغب المرتبط بالرياضة.