• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 13 أكتوبر 2018 على الساعة 17:00

قال إن هزمها مقدور عليه.. العثماني يتحدى الأمية!

قال إن هزمها مقدور عليه.. العثماني يتحدى الأمية!

اعتبر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن هزم الأمية “أمر مقدور عليه”، شريطة تظافر الجهود وتعبئة كافة الأطراف وإبرام شراكات متنوعة لرفع تحدي القضاء عليها.
وقال العثماني، في حفل تنصيب المسؤولين في الوكالة الوطنية لمحو الأمية، والذي تزامن مع تخليد اليوم الوطني لمحاربة الأمية اليوم السبت (13 أكتوبر)، “لدينا القدرة على رفع التحدي وتحقيق الأهداف المسطرة، المتمثلة في خفض الأمية إلى 20 في المائة سنة 2021 ، وإلى 10 في المائة سنة 2026″، مشيرا إلى أن تحقيق هذا الهدف “مقدور عليه ويحتاج أن يبذل الجميع مجهوده كلا حسب موقعه”.
وأضاف العثماني أن “محو الأمية، كما الأوراش الأخرى، ملف استراتيجي يرتكز على الشركاء، ولابد من علاقات جيدة مع جمعيات المجتمع المدني وتسهيل مهمتها، والتعامل معها بالكلمة الطيبة وبالاستقبال الجيد والتواصل المستمر ومدها بالمعلومات وتذليل العقبات”.
وأكد رئيس الحكومة ضرورة مد الجسور مع شركاء آخرين من قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية وقطاع خاص وجماعات ترابية في المدن أو في القرى، وغيرهم ممن يريد المشاركة في هذا الورش الوطني، مردفا “لا بد أن نمد أيدينا لنتعاون مع هؤلاء لرفع التحدي، فنحن واعون، بأن مواجهة آفة الأمية تحتاج إلى التضامن والتعبئة الجماعية، إلى جانب التوفر على الرؤية الواضحة والأهداف الدقيقة والعمل المستمر”.